سليديرمقالات

شباب تونس من 4 ولايات يستعد لحملة مناصرة تعنى بالمرأة في الوسط الريفي والتمويل المناخي

أمل الستيتي – كوسموس ميديا

انتظمت دورة تكوينية يوم الجمعة 19 جانفي 2024، بمقر “جمعية شباب تونس يؤثر”، بتونس العاصمة، امتدت لثلاثة أيام تحت عنوان “التغير المناخي في علاقة بالمرأة في الوسط الريفي”، وذلك في إطار مشروع “فينا كليمة- الجندرة والتمويل المناخي”، الممول بالشراكة مع جمعية “Akina MaMa Wa Africa”، وجمعية حماية البيئة والتنمية المستدامة ببنزرت.

ويهدف هذا المشروع إلى ترسيخ مبدإ “عدالة مناخية.. عدالة مائية.. للمرأة في الوسط الريفي”، من خلال تحسين التمويل المناخي لفائدة المتدخلين المحليين من أصحاب المشاريع الموجهة للمرأة في الوسط الريفي والواحي.

وأشرفت على هذه الورشة التدريبية الناشطة المناخية أمنة الفراتي، التي ساهمت في تأطير مجموعة من الشباب والشابات من مختلف المجالات لتقوية حسّهم.هن بالمجال البيئي وخاصة بالتغير المناخي.

وارتكزت هذه الورشة التفاعلية على طرح المشاكل التي تعترض المرأة في الوسط الريفي والواحي خاصة المتعلقة بالماء، وكيفية تمكينها من التمويل المناخي، وذلك من خلال العمل على ولايات سيدي بوزيد والكاف وسليانة وقبلي.

وتمكن المشاركون في هذه الدورة التدريبية من اكتساب مهارات كتابة ملخصات ورقة سياسية “Policy briefs”، سيقمون من خلالها بالمشاركة في حملة مناصرة تعنى بالتغير المناخي وتأثيره على المرأة في الوسط الريفي والواحي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى