ميثاق الشرف المهني

تعتمد منصة كوسموس ميديا على ميثاق شرف صحفي باعتبارها مصدرا موثوقا ومستقل التوجه، يعمل وفق الالتزام بالقيم والمبادئ الأخلاقية المهنية: الدقة والحياد والمصداقية والنزاهة والاستقلالية، وذلك وفق التالي:

 

الدقة في عرض الحقائق وتغطيتها بشكل سليم، واستخدام لغة “دقيقة” وواضحة لا تضلل القارئ أو المشاهد. ونسب المعلومات لمصادرها أثناء تغطيتها ونقلها.

 

الالتزام بمبدأ الحياد والتوازن، وعدم الانحياز في تغطية ونقل المعلومات. وعدم استخدام العبارات أو التلميحات السياسية والدينية. والالتزام باستخدام اللغة المحايدة.

 

الالتزام بالمصداقية والنزاهة، وعدم اختلاق الأخبار أو المصادر أو الاقتباسات، وعدم إخفاء جزء من المعلومات، وكشف الحقائق التي تفيد الجمهور، من اجل خدمة المصلحة العامة.

 

الحفاظ على الاستقلالية، وعدم تغليب أي اعتبارات سياسية أو تجارية على حساب المهنية عند نشر المحتوى، مع مراعاة الشفافية في نقل المعلومات والحقائق، وضمان مصادرها بحسب الممارسات المهنية الدولية.

 

عدم قبول أي تمويل من أطراف حزبية، من أجل ضمان الاستقلالية والحياد في تغطية قضايا البيئة في المجتمعات المحلية. وعدم قبول أي مال أو هدايا من جهة/ أو طرف يسعى للتأثير على التغطية المحايدة للمنصة..

 

لا توافق كوسموس ميديا على نشر اعلانات المنتجات/أو الشركات التي تسهم بشكل -مباشر أو غير مباشر- في تلويث البيئة أو الاضرار بها، أو وبالمجتمعات المحلية.

 

بالمقابل، توافق كوسموس ميديا، على نشر إعلانات على منصتها، للجهات/او الشركات التي تسهم في مراعاة البيئة والمناخ، والموارد الطبيعية، وفق مسؤولية بيئية.

 

تقبل منصة كوسموس التبرعات العامة من الجمهور والقراء ومناصري البيئة، بما لا يتعارض مع لوائحها وسياساتها وأهدافها، وتوافق على المنح المالية (غير المشروطة) من الجهات المحلية، والمنظمات الدولية، التي تعمل على دعم وسائل الاعلام المستقل، أو دعم مبادرات الحفاظ على البيئة، وبرامج التوعية البيئية، ونشر ثقافة التنمية المستدامة.

 

المقالات والتقارير المنشورة على موقعنا، تخضع لحقوق التأليف والنشر. إذا كنت ترغب في إعادة إنتاج أو ترجمة مقال منشور في منصة كوسموس ميديا، فيرجى  التواصل معنا مسبقاً للحصول على إذن من المؤلف/ أو المؤلفين.

زر الذهاب إلى الأعلى