البرنامجسليدير

في أولى حلقاته: برنامج “كوسموس” يعود بحلّة جديدة وفقرات متنوعة

ناقشت الحلقة الأولى لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والناشطين في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرة أزمة شح الموارد المائية في تونس بالنقاش إلى جانب طرح الحلول الممكنة لتجاوز الأزمة وذلك مع كل من الخبير في شؤون البيئة والتنمية المستدامة عامر الجريدي والباحثة بالمرصد التونسي للمياه أميمة بوعشيري.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلت مريم العوادي ضيفة بصفتها مديرة البرامج بمشروع “موضة أخرى” والذي يرسخ للموضة المستدامة، وتحدثت عن أهداف المشروع وخصوصياته ومميزاته.

كما أثث المهندس الفلاحي سليم مرزوق فقرة “كوسموس أغري” وتحدث عن الفلاحة البيولوجية ودورها في المحافظة على التواز البيئي وسلامتنا الغذائية، في حين تحدثت المهندسة المعمارية سارة صميدة عن العمارة المستدامة في إطار تأثيثها لفقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكان الصحفي صلاح الدين الكريمي ضيف فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث عن أهمية الاعلام البيئي إلى جانب أعماله الصحفية الحائزة على جوائز وطنية ودولية والموجهة أساسا للمجال البيئي.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى