سليديرمقالات

التحوير الوزاري المرتقب: عين على وزارة البيئة؟!

أمل الصامت – كوسموس ميديا –

تجري المشاورات بين قرطاج والقصبة على قدم وساق في ما يتعلق بالتحوير الوزاري المرتقب والذي ينتطر أن يعلن عنه خلال أيام، حسب ما أكدته مصادر موثوقة لكوسموس ميديا.

ويبدو أن وزيرة البيئة الحالية ليلى الشيخاوي غير معنية بهذا التحوير، وفق ذات المصادر التي أرجعت ذلك “للرضاء المسجل على آداء الشيخاوي منذ تعيينها على رأس الوزارة وهي التي تمكنت أخيرا من استكمال مشروع مجلة البيئة المنشور منذ أيام على الموقع الرسمي للوزارة”، وكانت كوسموس ميديا نشرت نسخة عنه.

ويعتبر المشروع المنشور النسخة النهائية للمجلة على مستوى الوزارات المتداخلة في انتظار عقد مجلس وزاري للمصادقة عليه وتمريره لمجلس النواب من أجل مناقشته والتصويت عليه.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع المذكور مرّ بعديد المراحل حتى وصل لنسخته الحالية آخرها اجتماعات وورشات عقدت بقصر الضيافة بقرطاج حضرها وزراء ومسؤولون من مختلف مؤسسات الدولة المعنية.

يُذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قرر في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء 1 أوت الجاري، إنهاء مهام رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وتعيين أحمد الحشاني خلفا لها، في ما ينتظر أن يحدث رئيس الحكومة الجديد تغييرات على رأس عدد من الوزارات باعتماد مبدإ تعزيز أداء الحكومة من الناحية الاقتصادية، حيث من المتوقع أن يتم تكوين قطب اقتصادي وزاري.

زر الذهاب إلى الأعلى