سليديرمقالات

حرائق ملولة: الحماية المدنية تجلي المتساكنين.. ورئاسة الحكومة تركز خلية أزمة صلبها

علّقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان عصر اليوم الاثنين 24 جويلية 2023، جميع الجلسات الوزارية، وذلك لتركيز خلية أزمة برئاسة الحكومة، على إثر اندلاع النيران في منطقة ملولة من ولاية جندوبة، من أجل تنسيق جهود مختلف الأطراف المتدخلة للسيطرة على هذه النيران واخمادها، وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه الخلية ستظل في حالة انعقاد دائم إلى حين السيطرة على هذه الحرائق.

وحاصرت نيران الحرائق بعد ظهر اليوم، وفق ما نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء، قرية ملولة من معتمدية طبرقة إثر تجددها بسبب موجة الحرّ التي تعرفها الجهة منذ أيام ومخلفات الحرائق التي شبت بالجهة الأسبوع المنقضي.

وقال المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة عادل العبيدي إن الحرائق باتت تحاصر قرية ملولة من الجهات الأربع وإن أعوان الحماية المدنية وكافة المتدخلين بصدد إجلاء كافة متساكني القرية تنفيذا لقرار اتخذته اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة، وهو قرار فرضته قوة الحرائق وسرعة انتشارها بعد أن تزامنت مع هبوب رياح قوية، واصفا الأوضاع “بالمخيفة والمقلقة للغاية”.

وسارع عدد من متساكني قرية ملولة التي تعيش حالة استنفار قصوى إلى الفرار محملين ببعض الأغراض المنزلية خشية أن تداهمهم النيران.

وطالب عدد منهم السلطات بتسريع التدخل واعتماد طائرات الإطفاء العسكرية في مواجهة هذه الحرائق الضخمة.

وكان رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي جندوبة سمير كوكة قد طلب من السلطات المركزية توجيه طائرات إطفاء عسكرية ودعم لوجستي استثنائي في محاولة من اللجنة لاحتواء الحرائق التي توسعت دائرتها وباتت تتجه نحو محيط مدينة طبرقة التي تعرف ذروة موسمها السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى