البرنامجسليدير

الحلقة الخامسة من برنامج كوسموس.. المعادلة الصعبة؟!

ناقشت الحلقة الخامسة لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع التنوع البيولوجي المهدّد في منطقة جبل الرصاص في علاقة بنشاط شركة الاسمنت في الجهة، وكيف تكون المعادلة صعبة بين الصناعة والتشغيل من ناحية والبيئة السليمة والتنوع البيولوجي من ناحية أخرى، وذلك من خلال استضافة الخبير في شؤون البيئة والتنمية المستدامة سمير المدب، والناشط بالمجتمع المدني بلحسن دريدي.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلّ سليم بوعكاز ضيفا بصفته أحد مؤسسي الشركة الناشئة “واترساك” وتحدث عن الحلول التقنية التي تقدمها الشركة، معتمدة على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين إدارة استهلاك المياه.

من جهته تحدث الجغرافي المختص في التخطيط العمراني محمد علي الرقوبي عن المقاييس التي يجب اتباعها لجعل التخطيط العمراني للاحياء والمدن والأقاليم مستداما وصديقا للبيئة، وذلك ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكان الصحفي توفيق بن عبد الله ضيف فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث عن أهمية الاعلام البيئي المتخصص ودوره في خلق وعي جماعي بالقضايا البيئية وتغيير السلوكات السيئة.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى