البرنامجسليدير

الحلقة التاسعة من برنامج كوسموس.. حصة استثنائية بطعم العسل وريح النّحل

كانت الحلقة التاسعة لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 24 ماي 2023، حلقة استثنائية باعتبارها تزامنت مع اليوم العالمي للنحل وقد ناقشت عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “النحل والتغيرات المناخية في تونس.. تحديات البقاء”، وذلك من خلال استضافة كل من ممثل الجامعة الوطنية لمربي النحل والمكون في مجال تربية النحل نزار جباري، ومربي النحل والمزود رضا بن رحيم.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب”، حلت مربية النحل وصاحبة منحلة “نحول” هالة بوبكر ضيفة وتحدثت عن براءة الاختراع التي تحصلت عليها مؤخرا لفائدة آلة لاستخراج سم العسل دون الاضطرار لإبادة النحلة.

من جهتها تحدثت المهندسة المعمارية صلب مؤسسة الغندري للمنازل الخشبية مريم العوني على قدرة البناء الايكولوجي المعتمد على الخشب على التكيف مع جميع أنواع الأرضيات وكيف يساهم ذلك في ربح الوقت والمال في آن، وذلك ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكانت الصحفية سعيدة الزمزمي ضيفة فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدثت عن واقع الاعلام البيئي في تونس إضافة إلى تجربتها مع مجلة “البيئة نيوز” والتي كانت أول وسيلة اعلامية مختصة في البيئة في تونس.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى