البرنامجسليدير

الحلقة الرابعة من الموسم الثاني لكوسموس

واقع الانتقال الطاقي في تونس.. وأسباب التعثر؟!

ناقشت الحلقة الرابعة من الموسم الثاني لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 2 نوفمبر 2023، عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “واقع الانتقال الطاقي في تونس.. وأسباب التعثر”، وذلك من خلال استضافة رئيس الجمعية التونسية لمهنيي الطاقة هشام منصور.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب”، حلت الشابة أميمة قدور باعثة مشروع “OshArt” ضيفة، وتحدثت عن مشروعها المتمثل في إعادة تحويل الملابس القديمة إلى أزياء جديدة بكريقة تجمع بين الفن والمحافظة على البيئة.

وضمن فقرة “كوسموس أغري”، التي تأتي هذا الموسم بدعم من الجمعية التونسية للزراعة المستدامة، تحدثت ممثلة الجمعية مها مولهي عن مفهوم الفلاحة البيئية وأهميتها في علاقة بالتغيرات المناخية.

ويتجدد الموعد مرة أخرى مع فقرة “كوسموس شاك” التي تتناول مفاهيم علمية متعلقة بالبيئة تقدمها الزميلة رجاء الدريدي بصفة مبسطة بهدف نشر المفاهيم البيئية والتوعية بها.

في المقابل حافظت الحصة على فقرة “كوسموس أومباسادور” المخصصة لسفراء البيئة سواء كانوا نشطاء في المجتمع المدني أو صحفيين أو مؤثرين على السوشل ميديا، وهذه المرة كانت ضيفتنا الصحفية المختصة في الشأن البيئي بإذاعة أوكسيجين أف أم، أمينة حدوش والتي تحدثت عن مسيرتها وسنوات العمل الطويلة في هذا المجال كما تطرقت للمشاكل والعراقيل التي تواجه الصحافة البيئية في تونس.

زر الذهاب إلى الأعلى