البرنامج

الحلقة السابعة من برنامج كوسموس.. محتوى ثريّ وضيوف مميّزون

ناقشت الحلقة السابعة لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع استعمال المبيدات الكميائية في القطاع الفلاحي في تونس بين الضرورة والمخاطر، وذلك من خلال استضافة كل من المختصة في الصيدلة النباتية حنان شعبان والمهندس الفلاحي المختص في الفلاحة البيولوجية محمد خالد العيادي.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلت روضة بن عمر ضيفة بصفتها باعثة مشروع “تفاحة إيكو باغ” وهي شركة ناشئة مختصة في خياطة الأكياس القماشية الصديقة للبيئة بطريقة مبتكرة ولها أهداف بيئية وإجتماعية مهمة..

كما أثث المهندس الفلاحي محمد خالد العيادي، فقرة “كوسموس أغري” وتحدث عن مكملات غذائية بيولوجية تساعد حيواناتنا على تعديل الهضم بطريقة طبيعية ودون اللجوء لمواد كيميائية”.

من جهته تحدث الأستاذ في التصرف هيثم الغندري وصاحب مؤسسة الغندري للمنازل الخشبية على مستقبل البناء الايكولوجي في تونس ومدى الإقبال الحالي عليه والوعي بأهميته ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكانت صانع المحتوى والمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي ربيع بن براهيم المعروف بـ”ذي دريمر”، ضيف فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث بن براهيم عن واقع السياحة الايكولوجية في تونس وأهمية الالتفات إليها وإعطائها الأولوية ضمن استراتيجيات الدولة.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى