البرنامجسليدير

الحلقة الثالثة من الموسم الثاني لكوسموس

استراتيجيات تونس في التصدي لحرائق الغابات وتبعاتها وكيفية التعاطي معها

ناقشت الحلقة الثالثة من الموسم الثاني لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 19 أكتوبر 2023، عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “استراتيجيات تونس في التصدي لحرائق الغابات وتبعاتها وكيفية التعاطي معها”، وذلك من خلال استضافة كل من كاهية مدير حماية الغابات زهير بن سالم ومدير إدارة التنمية الغابية والرعوية جمال كعيلان.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب”، حلت الشابة سلمى الفلاح باعثة مشروع “GentleTies” ضيفة، وتحدثت عن مشروعها المتمثل في صنع ربطات العنق بطريقة ومواد صديقة للبيئة وكذلك إعادة تدوير قماش ربطات العنق القديمة وتحويلها لأغراض تستعمل يوميا.

ويتجدد الموعد مرة أخرى مع فقرة “كوسموس شاك” التي تتناول مفاهيم علمية متعلقة بالبيئة تقدمها الزميلة رجاء الدريدي بصفة مبسطة بهدف نشر المفاهيم البيئية والتوعية بها.

في المقابل حافظت الحصة على فقرة “كوسموس أومباسادور” المخصصة لسفراء البيئة سواء كانوا نشطاء في المجتمع المدني أو صحفيين أو مؤثرين على السوشل ميديا، وهذه المرة كانت ضيفتنا الدكتورة في الاعلام والاتصال وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصحافة العلمية نهى بلعيد والتي تحدثت عن تجربتها في الصحافة العلمية بما في ذلك الصحافة البيئية والتي أوصلتها اليوم لتمثل لا فقط تونس بل كل الدول العربية في الاتحاد الدولي للصحافة العلمية بكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى