البرنامجسليدير

الحلقة العاشرة من برنامج كوسموس: الحياة البرية والتنوع البيولوجي في تونس محورا النقاش

ناقشت الحلقة العاشرة لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 31 ماي 2023، عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “الحياة البرية والتنوع البيولوجي.. التحديات والحلول”، وذلك من خلال استضافة كل من ممثل إدارة الإيكولوجيا والأوساط الطبيعية بوزارة البيئة محمد علي بن تمسك، ورئيس الجمعية التونسية للحياة البرية وائل بن عبا.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب”، حل ضياء الدين بوبكري باعث مشروع “الطباّ” ضيفا وتحدث عن تطبيقته الذكية التي تمكننا من اكتراء ضيعات صغيرة أو تربية قطيع من الماشية اون لاين.

من جهتها تحدثت المهندسة المعمارية صلب مؤسسة الغندري للمنازل الخشبية مريم العوني على على كلفة البناء الايكولوجي المعتمد على الخشب مقارنة بالبناء التقليدي بالاسمنت، وذلك ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكان المؤثّر على وسائل التواصل الاجتماعي محمد على الطالبي صديق البيئة ضيف فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث عن جولاته في قلب الطبيعة والأهداف من ورائها.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى