البرنامجسليدير

الحلقة السادسة من برنامج كوسموس.. فقرات متنوعة ومحتوى مواكب للتطوّرات

ناقشت الحلقة السادسة لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة البصمة الكربونيّة والتوجّه في العالم عامة وفي تونس خاصة نحو التخفيف من البصمة الكربونيّة، وأثر ذلك على البيئة والاقتصاد التونسيين، وذلك من خلال استضافة كل من المستشارة في مجال البيئة والتغيرات المناخية أمال جراد الى جانب الدكتور في البيولوجيا الجزيئية والخلوية محمد ماكني.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلت نادية بوبكر ضيفة بصفتها إحدى مؤسسات ومؤسسي الشركة الناشئة المختصة في تصنيع زيت الزيتون “أوليساي” وتحدثت عن قصة النجاح الكامنة وراء حصول هذه العلامة الرائدة في مجال الذهب الأخضر التونسي على عديد الجوائز العالمية.

كما أثث المهندس الفلاحي محمد خالد العيادي، فقرة “كوسموس أغري” وتحدث عن الحلول البيولوجية من أجل ترسيخ الممارسات السليمة في الفلاحة الصديقة للبيئة”.

من جهته تحدث الأستاذ في التصرف هيثم الغندري وصاحب مؤسسة الغندري للمنازل الخشبية على أهمية التوجه إلى العمارة المستدامة والصديقة للبيئةوذلك ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكانت الصحفي عرفات بن مرزو ضيف فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث عن أهمية الاعلام البيئي المتخصص في ظل التغيرات المناخية والوافع الصعب الذي يعيشه هذا التخصص في تونس مقارنة بدول العالم خاصة في ما يتعلق بالتمويل.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى