سليديرمقالات

المهرجان الدولي للسينما البيئية بقابس: عروض متنوعة والدعوة مفتوحة مجانا

التفاصيل الكاملة الخاصة بالبرمجة ولجنة التحكيم

كوسموس ميديا –

ينطلق ابتداء من يوم غد الجمعة 8 ديسمبر وإلى غاية 11 من نفس الشهر، المهرجان الدولي للسينما البيئية في دورته الخامسة، تحت شعار “في السينما أكثر من حياة”، وذلك بمشاركة 35 فيلما وقع الاختيار عليها من بين 153 فيلما قدم ترشحه.

وأفاد رئيس المهرجان فؤاد كريّم بأن هذه الدورة تتسم بتقديم مجموعة متنوعة من الأفلام والوثائقيات الملهمة التي تركز على قضايا البيئة والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة، لافتا إلى القيمة المضافة سواء من الناحية البصرية أو المحتوى للأفلام التي وقع اختيارها ضمن هذه الدورة، علما وأن الدخول سيكون مجانيا لكافة العروض.

وأضاف كريم في تصريح لإذاعة “دريم أف أم” أن هذه الدورة فرصة مهمة للشباب التونسي للاحتكاك بالمحترفين وتبادل الأفكار والتقنيات المعتمدة في بقية دول العالم، مشيرا إلى أن المهرجان الدولي للسينما البيئية بقابس كان ملهما لعديد البلدان الأخرى للنسج على منواله.

وانطلقت فكرة المهرجان من محاولة التوعية بالمشاكل البيئية التي تعيشها ولاية قابس والتعدي على الواحة البحرية الوحيدة من نوعها في العالم، ومعالجتها بالفن والسينما، وهو ما يسعى إلى تحقيقه المهرجان منذ دورته الأولى، وفق ما صرح به رئيسه فؤاد كريم.

ويشارك فيلم “الأحمر” الذي أنتجته كوسموس ميديا بالشراكة مع شبكة صحافة الأرض، في هذا المهرجان ضمن مجموعة من الأفلام التونسية والعالمية التي تطرح قضايا بيئية وتنموية عميقة حول العالم، في انتظار أن تحسم لجنة التحكيم التي ترأسها الفنانة وحيدة الدريدي في أفضل الأعمال.

أعضاء لجنة التحكيم
فيما يلي قائمة الأفلام المشاركة:
زر الذهاب إلى الأعلى