سليديرمقالات

الصوناد تعلن عن اجراءات استثنائية بمناسبة عيد الأضحى؟!

كوسموس ميديا – أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه عن تعليق العمل بصفة استثنائية بنظام الحصص أو ما يعرف بنظام التقسيط في تزويد الحرفاء بالماء الصالح للشرب خلال فترة العيد وذلك لتمكينهم من قضاء حاجياتهم في أفضل الظروف، مفيدة بوضع أرقام الأقاليم بكافة الولايات والرقم الأخضر المجاني للشركة (80100319) على ذمتهم لتلقي التشكيات.

وأشارت الشركة في بلاغ عيد الاضحى الصادر عنها بتاريخ 24 جوان 2023، إلى عمل مصالحها على التدخل الحيني لتفادي الاضطرابات المحتملة، لافتة إلى إمكانية تسجيل أعطاب على مستوى التجهيزات والشبكات التي يناهز طولها 58 ألف كيلومترا و4آلاف منشأة مائية.

وأوصت الشركة حرفاءها في ذات البلاغ، بأخذ الاحتياطات اللازمة وترشيد استهلاك المياه خلال يوم العيد، وذلك نظرا للوضعية الصعبة للموارد المائية لهذه الصائفة، وأمام تزايد الطلب على الماء في هذه المناسبة، من خلال تأجيل الاستعمالات الثانوية للمياه إلى ما بعد الساعة السادسة مساء.

ولضمان استمرارية التزويد بالماء الصالح للشرب قامت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بتكليف 1250 عونا لتأمين حصص استمرار إضافة إلى 700 حارسا بالمنشآت المائية للتدخل في الإبان.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية قد أعلنت اعتماد نظام حصص ظرفي للتزويد بالمياه الصالحة للشرب الموزعة عبر شبكات الصوناد لكافة المستعملين خلال الفترة الممتدة من 29 مارس 2023، إلى غاية موفى سبتمبر 2023.

وعللت الوزارة هذا القرار بموجة الجفاف التي حلت بالبلاد منذ سنوات وفي ظلّ النقص الكبير في الموارد المائية بالسدود إضافة إلى التأثيرات السلبية لسنوات الجفاف على تغذية الموائد المائية الجوفية وتدني مستوى منسوبها.

زر الذهاب إلى الأعلى