سليديرمقالات

المجتمع المدني والصحافة البيئية يتحدان من أجل المناخ بمدينة رأس الجبل

محمد أديب بوفحجة – كوسموس ميديا

احتضنت دار الشباب راس الجبل اليوم السبت 22 جوان 2024، تظاهرة بعنوان “متحدون من أجل المناخ “، وذلك في إطار مشروعين، الأول “PRESTo” للاقتصاد الأخضر الهادف لتعزيز الصمود أمام التغييرات المناخية والمستدام في الموارد الطبيعية بتونس يسيّره فرع تونس للجنة الأوروبية للتكوين والفلاحة والممول من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية، والثاني “Artiste et Pro” والذي يعتمد على الفن كوسيلة لتعزيز المواطنة النشطة والإندماج الإجتماعي والمهني، تسيّره جمعية خلق وإبداع من أجل التنمية والتشغيل برأس الجبل، تحت إشراف المندوبية الجهوية للشباب والرياضة ببنزرت وبتمويل من Fondation De “France”.

وشارك في هذه التظاهرة شباب.ات ويافعين.ات من دور شباب محلية إلى جانب الفوج الكشفي بعوسجة وغار الملح ونادي الأطفال براس الجبل.

وتهدف هذه التظاهرة لتعزيز الإقتصاد الأخضر والإقتصاد الإجتماعي التضامني من خلال الفن والابداع.

وتضمن البرنامج حلقة تكوينية في الإقتصاد الإجتماعي التضامني تستهدف 30 شابا من عوسجة ورأس الجبل يؤمنها خبراء جمعية “ضجة” في حين سيّرت الجمعية التونسية للصحة والبيئة نشاطا توعيا بيئيا.

وأثث فريق عمل كوسموس ميديا بوصفها شريكا فاعلا في هذه التظاهرة، ورشة للتصوير الفوتوغرافي على امتداد اليوم ارتكزت على مفهومي التصوير الفوتوغرافي والتغيرات المناخية والعلاقة التي تجمع بينهما للتمكن من توثيق مواضيع في علاقة بالبيئة والمناخ من خلال الصورة.

وخصصت فترة بعد الظهر لتقديم أعمال فنية تشجع على حماية البيئة، ودعم الإقتصاد الأخضر والتوعية بأهمية الإقتصاد الإجتماعي التضامني سواء عبر التصوير الفوتوغرافي أو من خلال عروض السينما والمسرح والخط…

 

زر الذهاب إلى الأعلى