سليديرفيديو

جوائز “ويماد” ترى النور.. ومشروعان تونسيان ضمن أفضل المشاريع الخضراء في منطقة المتوسط

أمل الصامت – كوسموس ميديا

أُسدل الستار يوم 23 أكتوبر الجاري على النسخة الثالثة لمسابقة الاستدامة في منطقة المتوسط المعروفة بـ”ويماد أوارد” (WeMed Award) من خلال حفل بهيج نظمته جمعية إنجاز تونس ببيت الحكمة بقرطاج.

وكان الحفل مناسبة للإعلان عن 4 جوائز بقيمة 9 آلاف أورو للواحدة، نالتها مشاريع صديقة للبيئة من بينها مشروعان تونسيان، بعنوان “ألافكو (Alafco) و”إيروايز” (Irwise) في الظفر باثنين منها.

ومنحت الجوائز لفئتين مختلفتين تتمثل إحداهما في “المؤسسات الداعمة للشركات” والأخرى في “رواد الأعمال والشركات الناشئة”. حيث فازت في الفئة الأولى، مايا كركور من لبنان، وهي خبيرة في مجال الاقتصاد الدائري والبيئي، وتركز على دعم الشركات الخضراء والاقتصاد الدائري وريادة الأعمال البيئية.

أما في الفئة الثانية فقد تم تكريم أربعة رواد أعمال وشركات ناشئة ملتزمين بتعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري وريادة الأعمال البيئية، من بينهم التونسيان محمد مكي معالج (Irwise) وماهر وديرة (Green ALAFCO)، بالإضافة إلى اثنين من خارج تونس وهما ميكاييلا كلوبور (DCC Platform) وأليساندرو سكوديري (Ohoskin).

وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن جائزة الاستدامة في منطقة المتوسط لسنة 2023، والتي تأتي بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع RESET وبرنامج SwitchMed، تهدف إلى مكافأة الشركات والمؤسسات التي تلتزم بنشر الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري وروح ريادة الأعمال المبتكرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وبما أنها تعمل على تطوير روح المبادرة لدى الشباب، من خلال تقديم برامج تدريب إضافية إلى المناهج الرسمية مركزة على ريادة الأعمال، تعتبر انجاز تونس شريكا فاعلا ضمن مشروع “ريسيت” الذي يضم 4 بلدان من منطقة المتوسط بالإضافة إلى تونس.

كوسموس ميديا واكبت التظاهرة التي ضمت مجموعة من الفقرات، على غرار جلسات حوار جمعت خبراء في مجال الاقتصاد الأخضر والدائري وأصحاب مشاريع في ذات المجال، بالإضافة إلى مداخلات علمية وتقنية للقائمين على الجهات المنظمة للجائزة التي تندرج ضمن مشروع RESET (“النتائج التي تمكن من التحول”)، والذي يهدف إلى تحديد وتجميع ودمج الإنجازات في دعم الشركات المستدامة والخضراء والاقتصاد الدائري في منطقة المتوسط.

وفي الفيديو المصاحب تقرير مصور يحوصل أجواء فعاليات الحفل يتضمن تصريحات لمختلف المشاركين فيه وباعثي المشروعين الفائزين من تونس.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى