سليديرمقالات

يضمّ نخبة من المدربين: تفاصيل البرنامج التدريبي الإعلامي استعدادا للـCOP28

الطريق الإعلامي إلى مؤتمر المناخ

یستعدّ منتدى الصحفیین العلمیین بشمال أفریقیا والشرق الأوسط، بالشراكة مع كوسموس ميديا ومجموعة من المنصات الاعلامية العربية المختصة في البيئة، لتنظيم برنامج تدریبي شامل بعنوان “الطریق الإعلامي إلى مؤتمر المناخ” استعدادا للنسخة 28 من مؤتمر المناخ الذّي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي انطلاقا من إيمان المنتدى بالدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام في جذب الاھتمام إلى التحدیات البیئیة والمناخیة والصحیة وتعزیز التعاون والحافز للعمل المشترك بین جمیع الفاعلین لتحقیق أھداف الحفاظ على البیئة والتغیر المناخي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقدیم الإطار العام لمؤتمر المناخ، والمبادرات الإعلامیة البیئیة العربیة ضمنه، إلى جانب الاستعدادات الإماراتیة لاستقبال ھذا الحدث الدولي، كما تهدف إلى دعم مھارات الصحفیین في العالم العربي من أجل تغطیة مھنیة ما قبل المؤتمر وأثناءه وما بعده والتعرف على أھم التوصیات الإعلامیة، علاوة على التذكير بدور وسائل الإعلام في نقل المعرفة والوعي حول المواضيع المتعلقة بالتغير المناخي.

تفاصيل المشاركة

ویشمل البرنامج التدريبي “الطریق الإعلامي إلى طریق المناخ”، 11 جلسة تدریبیة یقدمھا نخبة من المدربین من الصحفیین البیئیین والأساتذة، من یوم 06 أكتوبر 2023 إلى یوم 26 نوفمبر 2023، لمدة ساعة ونصف، انطلاقا من الساعة السادسة بتوقيت تونس كل يوم.

فريق المدربين في البرنامج التدريبي الطريق الإعلامي إلى مؤتمر المناخ
فريق المدربين في البرنامج التدريبي الطريق الإعلامي إلى مؤتمر المناخ

وللتسجيل يكفي الدخول عبر هذا الرابط: https://gforms.app/r/sGpeOVw للمشاركة والتعرف على دور وسائل الاعلام في تحقيق التغيير لصالح كوكب الأرض.

وللإشارة يقام هذا البرنامج التدريبي بالشراكة بين منتدى الصحفيين العلميين بشمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنصات أوزون وكوسموس والمستقبل الأخضر وجرین بالعربي والمناخ بالعربي وآفاق بیئیة والشبكة الیمنیة للعلوم والبیئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى