البرنامجسليدير

الحلقة الأولى من الموسم الثاني لكوسموس

الفساد في الملك الغابي بين الواقع والمنشود

ناقشت الحلقة الأولى من الموسم الثاني لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 5 أكتوبر 2023، عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع الفساد في الملك الغابي بين الواقع والمنشود، وذلك من خلال استضافة كل من الناشط بالمجتمع المدني والمحامي طارق الزكراوي ورئيس مجمع التنمية ببوكحيل من معتمدية الكريب بولاية سليانة محمد صالح العبيدي.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب”، حلت الشابة إيناس المصفار باعثة الشركة الناشئة “أيور آي وار” ضيفة وتحدثت عن مشروعها المختص في صنع إطارات النظارات من خلال تدوير البلاستيك “صنف 2” وتحديدا أغطية القوارير البلاستيكية.

من جهتها قدمت ممثلة الجمعية التونسية للزراعة المستدامة سحر المدب مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالفلاحة البيئية والزراعة المستدامة والفرق بينهما شمن فقرة “كوسموس أغري” التي تأتي بالشراكة مع الجمعية خلال هذا الموسم الجديد من البرنامج.

ومع الجديد يتواصل “كوسموس” البرنامج من خلال إضافة فقرة جديدة بعنوان “كوسموس شاك” تتناول مفاهيم علمية متعلقة بالبيئة تقدمها الزميلة رجاء الدريدي بصفة مبسطة بهدف نشر المفاهيم البيئية والتوعية بها.

في المقابل حافظت الحصة على فقرة “كوسموس أومباسادور” المخصصة لسفراء البيئة سواء كانوا نشطاء في المجتمع المدني أو صحفيين أو مؤثرين على السوشل ميديا، وهذه المرة كان ضيفنا الصحفي أسامة الحمراوي مسؤول الاتصال والاعلام بجمعية إنجاز تونس التي تعمل على تكوين الشباب والناشئة في مجال ريادة الأعمال وبعث مشاريع صديقة للبيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى