البرنامجسليدير

الحلقة الثالثة من برنامج كوسموس.. 5 فقرات من أجل بيئة سليمة وتنمية مستدامة

ناقشت الحلقة الثالثة لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة معضلة شح الموارد المائية، والجفاف في علاقة بمياه الري في تونس، كما ناقشت مستقبل للفلاح في ظل شح المياه والتغيرات المناخية، من خلال استضافة كل من الأستاذ والباحث في مجال المياه حمزة الفيل الى جانب الفلاح والناشط البيئي سليم مرزوق.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلت سيرين نويلي ضيفة بصفتها إحدى مؤسسات ومؤسسي فضاء غرين بوكس للعمل المشترك وهو فضاء عمل مشترك مميز لكونه فضاء إيكولوجي بامتياز.

كما أثث الفلاح والناشط البيئي سليم مرزوق، فقرة “كوسموس أغري” وتحدث عن الفلاحة البيولوجية ودورها في المحافظة على التوازن البيئي وسلامتنا الغذائية”.

من جهتها تحدثت المهندسة المعمارية سارة صميدة على أهمية التوجه إلى العمارة المستدامة والصديقة للبيئة في كل مراحلها من الهدم إلى البناء وذلك ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكانت الصحفية سيرين بن سعد ضيفة فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث عن أهمية الاعلام البيئي المتخصص في ظل التغيرات المناخية والواقع البيئي في تونس والعالم عموما.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى