البرنامجسليدير

الحلقة الخامسة من الموسم الثاني لكوسموس

السيارة الكهربائية: الواقع والآفاق في ظل استراتيجيات الانتقال الطاقي في تونس؟!

ناقشت الحلقة الخامسة من الموسم الثاني لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 9 نوفمبر 2023، عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “السيارة الكهربائية: الواقع والآفاق في ظل استراتيجيات الانتقال الطاقي في تونس؟!”، وذلك من خلال استضافة المستشارة في مجال البيئة والتغيرات المناخية آمال جراد، بالإضافة إلى عرض حوار خاص مع مدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة فتحي الحنشي وربورتاج ميداني حول فعاليات المنتدى الإقليمي الأول “إفريقيا مركز للطاقة”.

وضمن فقرة “كوسموس أغري”، التي تأتي هذا الموسم بدعم من الجمعية التونسية للزراعة المستدامة، تحدثت ممثلة الجمعية مها مولهي عن مفهوم التسميد المنزلي والممارسات الجيدة لإنجاحه والاستفادة من منافعه.

ويتجدد الموعد مرة أخرى مع فقرة “كوسموس شاك” التي تتناول مفاهيم علمية متعلقة بالبيئة تقدمها الزميلة رجاء الدريدي بصفة مبسطة بهدف نشر المفاهيم البيئية والتوعية بها.

في المقابل حافظت الحصة على فقرة “كوسموس أومباسادور” المخصصة لسفراء البيئة سواء كانوا نشطاء في المجتمع المدني أو صحفيين أو مؤثرين على السوشل ميديا، وهذه المرة كان ضيف الفقرة منسق برنامج التنمية المستدامة والسياسات البيئية بمؤسسة هاينرش بول تونس نضال عطية والذي تحدث عن ميثاق الصحافة البيئية الذي تم إطلاقه مؤخرا بالشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والمركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين.

زر الذهاب إلى الأعلى