البرنامج

الحلقة الرابعة من برنامج كوسموس.. المشوار يتواصل

ناقشت الحلقة الرابعة لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع مياه الصرف الصحي المعالجة وكيف يمكن أن تكون حلاّ للحد من انعكاسات أزمة شح المياه في تونس، كما تطرقت إلى واقع التصرّف في مياه الصرف الصحيّ في البلاد وفي الضاحية الجنوبيّة على سبيل الذكر لا الحصر، وذلك من خلال استضافة كل من مدير تثمين المياه المعالجة في الديوان الوطني للتطهير ثامر الجوادي الى جانب رئيسة جمعية النهوض بالثقافة البيئية ألفة المدب.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلّ أنيس داوود ضيفا بصفته مدير الاستراتيجيا وتطوير الأعمال للشركة الناشئة “روبوكاير” وتحدث عن الحلول التي تقدمها شركتهم من أجل ترسيخ زراعة مستدامة تدعم أمننا الغذائي في ظل التهديدات الموجودة.

من جهته تحدث الجغرافي المختص في التخطيط العمراني محمد علي الرقوبي عن النقائص التشريعية المتعلقة بالتخطيط العمراني المستدام، والهنات على مستوى التطبيق وذلك ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكانت الصحفية نجوى الهمامي ضيفة فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدثت عن أهمية الاعلام البيئي المتخصص ودوره في ترسيخ الحقوق البيئية كجزء لا يتجزأ من حقوق الانسان ومساهمته في التوعية البيئية لدى الناشئة.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى