البرنامجسليدير

الحلقة السادسة من الموسم الثاني لكوسموس

"الهيدروجين الأخضر: فاعليته وآفاقه في تونس؟!"

ناقشت الحلقة السادسة من الموسم الثاني لبرنامج “كوسموس” التي تم بثها يوم 16 نوفمبر 2023، عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “الهيدروجين الأخضر: فاعليته وآفاقه في تونس؟!”، وذلك من خلال استضافة الخبير في مجال التغيرات المناخية والطاقات المتجددة فوزي شكري.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب”، حلت باعثة مشروع “نون سوب” سارة الاكحل ضيفة، وتحدثت عن مشروعها المتمثل في إستخراج الصابون من مواد طبيعية بطريقة تحافظ على البيئة والصحة في آن واحد.

وضمن فقرة “كوسموس أغري”، التي تأتي هذا الموسم بدعم من الجمعية التونسية للزراعة المستدامة، تحدثت ممثلة الجمعية مها مولهي عن أهمية المحافظة على التربة في الفلاحة البيئية في ظل التغيرات المناخية.

ويتجدد الموعد مرة أخرى مع فقرة “كوسموس شاك” التي تتناول مفاهيم علمية متعلقة بالبيئة تقدمها الزميلة رجاء الدريدي بصفة مبسطة بهدف نشر المفاهيم البيئية والتوعية بها.

في المقابل حافظت الحصة على فقرة “كوسموس أومباسادور” المخصصة لسفراء البيئة سواء كانوا نشطاء في المجتمع المدني أو صحفيين أو مؤثرين على السوشل ميديا، وهذه المرة كانت ضيفتنا باعثة أول وكالة اتصال رقمي صديقة للبيئة في شمال إفريقيا نجاح خراز، والتي تحدثت عن ضرورة التزام كل المؤسسات والشركات بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية في ظل الواقع البيئي الذي يعيش العالم أجمع على وقعه اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى