سليديرمقالات

المشهد الإعلامي البيئي يتعزز ببرنامج إذاعي جديد بعنوان “خليك Positif”

كوسموس ميديا –

يعود برنامج “خليك Positif” البيئي من جديد على راديو مسك، من خلال طرح مواضيع تتعلق بجودة الحياة والمناخ والمسؤولية المجتمعية، وذلك كل يوم أحد، بداية من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، مع الصحفية المختصة في البيئة والمناخ سعيدة الزمزمي رفقة مجموعة من الصحفيين.

ويهدف البرنامج إلى تبسيط المفاهيم البيئية والمناخية وتفسيرها ونشرها على أوسع نطاق، على غرار مفاهيم التمويل المناخي والمبادرات الخضراء والبصمة الكربونية وسوق الكربون والهيدروجين الأخضر والفلاحة الإيكولوجية، والتي تهدف بالأساس للتأقلم والتكيف مع التغيرات المناخية.

كما يهدف “خليك Positif” إلى تسليط الضوء على الإشكاليات المطروحة جراء التغيرات المناخية كنقص الغذاء وندرة المياه وتدهور المنظومة الإيكولوجية وظهور الأوبئة وضعف الموارد الطاقية إلى جانب الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه الاشكاليات.

هذا ويطرح البرنامج حلولا ناجعة مثل الانتقال الإيكولوجي وما تبعه من انتقال طاقي والتحول نحو التصرف المستدام في الموارد الطبيعية وتثمين البحث العلمي والتكنولوجيا والتجديد لتحقيق الأمن الغذائي والأمن الطاقي وخلق فرص ومهن خضراء على المدى البعيد.

ويسعى فريق البرنامج إلى نشر موجات إيجابية ونصائح في علاقة بجودة الحياة، إلى جانب باقة من الفقرات المتنوعة من بينها فقرة “Digitech” والتي تستضيف في كل مرة ثلة من المؤثرين وصانعي المحتوى، وفقرة “Be Actor” الخاصة بالشخصيات الفاعلة في العمل المناخي وفي التنمية المستدامة، وكذلك فقرة بعنوان “Clin d’œil” والتي هي عبارة عن بطاقة نقدية بناءة.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الإذاعي “خليك Positif” يرتكز على مقاربة تشاركية تشمل الخبراء والمختصين في المجال، فضلا عن القطاعين الخاص والعام والناشطين في المجتمع المدني وكل الأفراد من أجل نشر المزيد من الوعي والتحسيس بضرورة الانخراط في العمل المناخي وترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية في ظل التحديات المناخية.

زر الذهاب إلى الأعلى