مقالات

بالأرقام: تحذير من موجة حرّ تضرب مصر خلال ساعات؟!

كوسموس ميديا –

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من تسجيل ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح الرملية على كافة الأنحاء اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 23 أفريل/أبريل إلى الخميس 25أفريل/ أبريل 2024، وذلك نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وحسب ذات التوقعات ينتظر أن تكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الأربعاء 24 أفريل/ أبريل، حيث يتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

كما ينتظر أن تؤدي الرياح المتوقعة إلى إثارة الرمال والأتربة مما يخلق تدهورا على مستوى الرؤية الأفقية يوم الثلاثاء على مناطق من غرب البلاد، ويكون الطقس حار نهارا على أغلب الأنحاء وشديد الحرارة على جنوب البلاد، بحيث تصل درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى إلى 33 درجة.

يُذكر أن التغير المناخي الذي يعيش على وقعه العالم بأسره في السنوات الأخيرة، والذي وصف بالتطرّف المناخي أحيانا، تسبب في ظواهر مناخية غير معهودة في عدد من الدول على غرار الفيضانات التي سجلت خلال الأيام القليلة الماضية في كل من الإمارات وسلطنة عمان سبقتها فيضانات أخرى ضربت روسيا والفلبين وأفغانستان وكازاخساتان وتنزانيا وقبلهم في سنة 2023، إعصار ليبيا وزلزال المغرب المغرب.

توقعات الطقس في مصر
توقعات الطقس في مصر

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى