سليديرمقالات

قد تكون الأعلى في 100 ألف عام: درجات الحرارة العالمية تحطّم الرقم القياسي الأسبوع الماضي

كوسموس ميديا- ارتفعت درجة حرارة الكوكب مرة أخرى إلى مستويات لم نشهدها في العصر الحديث لحفظ الأرقام القياسية ، إيذانا باليوم الرابع على التوالي من درجات الحرارة القياسية.

وقال أحد العلماء وفق ما نقله موقع المستقبل الأخضر، إن هذه الأرقام القياسية الجديدة المقلقة هي على الأرجح أعلى درجات الحرارة في “مائة ألف عام على الأقل”.

ارتفع متوسط ​​درجة الحرارة اليومية العالمية إلى 17.23 درجة مئوية يوم الخميس الفارط، وفقًا لمحلل المناخ بجامعة مين، والذي يستخدم بيانات من المراكز الوطنية الأمريكية للتنبؤ البيئي.

لقد كان أسبوعًا في درجات حرارة قياسية، وصل متوسط ​​درجة الحرارة العالمية يوم الاثنين إلى 17.01 درجة مئوية، وهي أعلى نسبة في بيانات المركز الوطني لحماية البيئة، والتي تعود إلى عام 1979، وصعد يوم الثلاثاء إلى 17.18 درجة مئوية، حيث ظل يوم الأربعاء.

أوت 2016

قبل هذا الأسبوع ، كان الرقم القياسي في بيانات NCEP هو 16.92 درجة مئوية وتم تسجيله في أوت 2016.

على الرغم من أن سجلات هذا الأسبوع ليست رسمية بعد، فقد أكدت وكالة أخرى لتتبع المناخ العالمي العديد من البيانات في بياناتها الخاصة.وقالت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ بالاتحاد الأوروبي إن درجات الحرارة العالمية يومي الاثنين والثلاثاء كانت أيضًا أرقامًا قياسية في بياناتها التي تعود إلى عام 1940.

درجات الحرارة الأكثر دفئًا

في حين أن السجلات تستند إلى مجموعات بيانات الرصد التي تعود إلى منتصف القرن العشرين فقط ، إلا أنها “شبه مؤكد” درجات الحرارة الأكثر دفئًا التي شهدها الكوكب على مدى فترة زمنية أطول ، وفقًا لجنيفر فرانسيس ، عالمة بارزة في Woodwell مركز بحوث المناخ.

المصدر: المستقبل الأخضر

زر الذهاب إلى الأعلى