سليديرمقالات

إنجاز تونس تكرّم فريق “Supclay” لفوزه بجائزة “أفضل شركة شابة” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

كوسموس ميديا –

احتفلت جمعية إنجاز تونس بفوز فريق “Supclay” من المدرسة الوطنية للمهندسين (ENIT) بجائزة “أفضل شركة شابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في مسابقة ريادة الأعمال الشبابية إنجاز العرب YEC 2023.

وحضر الحفل الذي نظمته إنجاز تونس نخبة من رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات، مثل “VIVO Energy” و “QNB” و “HP”، بالإضافة إلى ممثلي شركات التأمين.

ووفي كلمته الافتتاحية، أكد رئيس جمعية إنجاز تونس محمد التومي أن المصعد الاجتماعي والتعليم مستمران في العمل حتى لو كانت هناك بعض الصعوبات، مقدما التهنئة لفريق “Supclay” الفائز والذي يمثل فخرا وطنيا٫

من جهته قال المدير التنفيذي للجمعية عبد الله بن عبد الله إن “إنجاز تونس عملت حتى تكون جمعية رائدة في تعليم ريادة الأعمال منذ إنشائها في عام 2010، واليوم نرى النتيجة في التتويجات والتفوق الذي يحدثه الطلبة التونسيين في التظاهرات المحلية والدولية”، حاثّا المستثمرين والمديرين التنفيذيين للشركات الكبرى على المشاركة الفعالة في دعم وتشكيل المستقبل الواعد للشباب التونسي.

من جهته أشاد رئيس جامعة المنار معز شفرة بالتزام المعلمين والمشرفين تجاه الشباب وكذلك التعاون المثمر مع إنجاز تونس لتطوير مركز رواد الأعمال الطلابي.

وعبر مدير المدرسة الوطنية للمهندسين كامل بن سعد عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعكس التعاون المثمر بين “ENIT” وإنجاز تونس.

كما عبرت المديرة التنفيذية لشركة “Supclay” ملكة غالي عن فخرها وفريقها بتمثيل تونس في مسابقة إنجاز العرب”YEC” 2023 التي انتظمت بقطر مؤخرا، والفوز بجائزة “أفضل شركة شابة”، معتبرة أنه النجاح الذي يمكن أن يفتح الأبواب نحو عالم الأعمال.

Supclay.. فكرة مبتكرة وحضور قوي

قدم فريق “Supclay” فكرة مبتكرة لإنتاج إسمنت صديق للبيئة قائم على الطين. وقد نال هذا المشروع إعجاب لجنة التحكيم في مسابقة إنجاز العرب “YEC 2023″، حيث فاز بجائزة “أفضل شركة شابة”.

وتعتبر “Supclay” مثالًا رائعًا لقدرة الشباب التونسي على الابتكار والإبداع. ويؤكد فوزهم على أهمية دعم رواد الأعمال الشباب وتوفير فرص لهم لتطوير مهاراتهم وتحقيق أحلامهم.

إنجاز تونس: منظمة رائدة في تعليم ريادة الأعمال

إنجاز تونس هي جزء من شبكة إنجاز العرب الإقليمية والشبكة العالمية لإنجاز الشباب، وهي منظمة رائدة في تونس في قطاع تعليم ريادة الأعمال بين الأطفال وطلاب المدارس الثانوية الشباب.

ويقدم برنامج “الشركة” الرائد لإنجاز تونس مساعدة للشباب على اكتشاف عالم ريادة الأعمال بفضل متطوعين من عالم الأعمال يساعدون الطلاب على تصميم منتج أو خدمة، وإجراء دراسة الجدوى، وطرح أسهم الشركة للبيع، وتشكيل مجموعات، ووضع خطة عمل، وإنتاج وتسويق وتصفية الشركة في نهاية العام الدراسي.

وقد أظهرت الدراسات التي أجريت في 140 دولة تمتد فيها التجربة أن 30% من الطلاب المشاركين في البرنامج يختارون في سن 25 عامًا إنشاء أعمالهم الخاصة.

ويعتبر فوز فريق “Supclay” على مستوى إقليمي خير دليل على نجاح إنجاز تونس في تحقيق رسالتها في تمكين الشباب التونسي من خلال تعليم ريادة الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى