البرنامجسليدير

الحلقة الثامنة من برنامج كوسموس.. فقرة استثنائية للحديث عن تظاهرة بيئية

ناقشت الحلقة الثامنة لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرّة موضوع “إعادة تدوير النفايات البلاستيكية واستخدامها.. المزايا والمضارّ”، وذلك من خلال استضافة كل من رئيس الغرفة الوطنية لمجمعي النفايات البلاستيكية حمزة الشاوش ومطلقة حملة “يزّي بلاستيك” الدكتورة في علوم التصرف روضة بن عمر.

وتضمنت الحلقة فقرة استثنائية تحت عنوان “كوسموس كومباغرين”، أين حلت مريم السويح ضيفة بصفتها منسقة المنتدى البيئي “كومباغرين 23” وتحدثت تفاصيل التظاهرة المزمع تنظيمها يوم 8 جوان 2023، بنزل المشتل بالعاصمة تونس.

كما أثث المهندس الفلاحي محمد خالد العيادي، فقرة “كوسموس أغري” وتحدث عن الحلول البيولوجية التي تساعد على زيادة الإنتاج الفلاحي بطريقة سليمة”.

من جهته تحدث الأستاذ في التصرف هيثم الغندري وصاحب مؤسسة الغندري للمنازل الخشبية على مدى استيعاب مساحاتنا الخضراء للبناء الايكولوجي المعتمد على الخشب ضمن فقرة “كوسموس أرشي”.

هذا وكانت الصحفية ريم بن خليفة ضيفة فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدثت عن واقع الاعلام البيئي في تونس مقارنة بدول العالم إضافة إلى تجربتها مع بودكاست “ليمون أخضر” الذي يبث عبر منصات قناة الميادين.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة“

زر الذهاب إلى الأعلى