البرنامجسليدير

الحلقة الثانية من برنامج كوسموس برعاية اليوم العالمي للغابات

ناقشت الحلقة الثانية لبرنامج “كوسموس” في حلته الجديدة عديد المواضيع البيئية وقضايا التنمية المستدامة من خلال استضافة الصحفية مبروكة خذير لمجموعة من الخبراء والمسؤولين والنشطاء في المجال.

وتناولت فقرة “كوسموس لو ديبا” هذه المرة التحديات التي تواجهها منظومة الغابات في تونس وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغابات الموافق لـ21 مارس من كل سنة، من خلال استضافة كل من حلمي التومي وهو مختص في قانون الغابات الى جانب حسام حمدي الناشط البيئي ورئيس جمعيتي “تونس كلين آب” و”سولي غرين”.

وفي فقرة “كوسموس ستارتاب” حلت غالية دمق ضيفة بصفتها صاحبة مشروع “كومبورول” وهي شركة ناشئة لصناعة الآلات المستعملة لتثمين النفايات العضوية، وتحدثت غالية دمق عن أهداف المشروع وخصوصياته ومميزاته.

كما أثث باعث مشروع الضيعة البيولوجية عبد الباسط الطرفاوي، فقرة “كوسموس أغري” وتحدث عن الفلاحة البيداغوجية ودورها في المحافظة على التوازن البيئي وسلامتنا الغذائية.

هذا وكان الدليل السياحي الجبلي سفيان المرغني ضيف فقرة “كوسموس أمباسادور” المخصصة لسفراء البيئة مهما كانت مجالات عملهم، وتحدث عن أهمية السياحة الأيكولوجية مشيرا إلى ضرورة التفات السلطات إلى وضعية جبل الرصاص والاعتداءات المسجلة على المنظومة البيئية في المنطقة.

وشعارنا دائما “على هذه الأرض ما يستحق الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى